يوم دراسي حول موضوع الملكية الصناعية والتجارية

Participation des avocats du Cabinet Costas Casablanca à la journée d’étude organisée par le Barreau de Casablanca et l’Office Marocain de Propriété Industrielle et Commerciale.

شارك الأساتذة: محمد أغناج، عبد العزيز أودوني، لحسن الدادسي، حسن هروش، محمد النويني، والحسن السني، المحامون  الشركاء من مكتب كوسطاس الدار البيضاء، في اشغال اليوم الدراسي المنظم يوم الجمعة 11 ماي، من طرف كل من هيئة المحامين بالدار البيضاء والمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، وذلك بمقر المكتب، طريق النواصر الدار البيضاء.

وقد عرفت الجلسة الافتتاحية التي حضرها مسوولون قضائيون يمثلون محكمة الاستئناف التجارية بالدار البيضاء، والمحكمة التجارية بالدار البيضاء، كلمات افتتاحية وترحيبية لكل من السيد النقيب و مدير المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية.

وتم تتويج الجلسة الافتتاحية بتوقيع اتفاقية شراكة بين المؤسستين تروم تعزيز حقوق الملكية في المجالين الصناعي والتجاري.

وألقى الاستاذ محمد أغناج عضو مجلس هيئة المحامين، وعضو مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب، وعضو اللجنة التي اشرفت على تنظيم اللقاء وتحضير برنامجها، كلمة حول اهداف اللقاء والنتائج المؤملة منه.

كما قدمت  كل من السيدة دنيا الوردي والاستاذة نسرين رودان عرضين حول التعريف بالملكية الصناعية والتجارية و مجالاتها والاطار القانوني المغربي والدولي،

وبعد ذلك القت كل من السيدات أمينة عدناني، نبيلة خصال، ومنى كاري، الاطر في المكتب المغربي، عروضا للتعريف بشكل مفصل بمختلف مجالات الملكية الصناعية والتجارية مع التركيز على كل من براءة الاختراع، والعلامة التجارية.

وفي الفترة الزوالية تم الاشتغال على ورشين يهمان كلا من العلامة التجارية وبراءة الاختراع.

وقد استفاد من هذا اليوم الدراسي ما يقارب 160 محاميا من هيئات المحامين بكل من أكادير، الجديدة سطات خريبكة، وطبعا الهيئة المنظمة.

Aller à la barre d’outils